منتدى دمعة عيون الحنون
قصة حسين تركي مع بندر قصة رووووعة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دردشه صوتيه , شات صوتي,نيوكام
الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 3:52 am من طرف شات صوتي نيوكام

» الى جميع الاعضاء
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:38 am من طرف Admin

» اعلان مهم الى جميع
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:37 am من طرف Admin

» نظام المسميات وضوابط التسجيل
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:33 am من طرف Admin

» موضوع: هل تريد ان تصبح مشرف ؟
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:32 am من طرف Admin

» الترحيب بالمشرفين والاعضاء الجدد
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:29 am من طرف Admin

» اقتراحات وحلول لمشاكل إدارات المنتديات في الإشراف والتحفيز لإثراء المنتدى
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:27 am من طرف Admin

» أدعيــــة وآداب الســفر ارجو التثبيت ؟.,’
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:13 am من طرف الحنون

» مواقع الخطوط الجوية الرسمية بكل العـــالم
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:11 am من طرف الحنون

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 66 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شات صوتي نيوكام فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1284 مساهمة في هذا المنتدى في 966 موضوع

اختيار الكمبيوتر الدفتري المناسب

اذهب الى الأسفل

اختيار الكمبيوتر الدفتري المناسب

مُساهمة  Admin في الأحد أغسطس 16, 2009 4:58 pm

--------------------------------------------------------------------------------

يمكن جعل عملية اختيار الكمبيوتر الدفتري المناسب أمرا سهلا عند تحديد أولويات الاستخدام المطلوبة قبل الشراء بدلا من اكتشافها بصورة متأخرة حيث لا تنفع ساعة مندم. فسعر الكمبيوتر الدفتري أغلى بكثير من الكمبيوتر المكتبي كما أن فرص الترقية تكون محدودة جدا إن لم تكن معدومة تماما.
بصورة عامة يمكن استكشاف قدرات أي جهاز من مجرد قراءة مواصفات المكونات، لكن بعض الخفايا فيه تستدعي عادة الكثير من التقصي والبحث قبل دفع النقود. ومثلا، تقوم معظم الشركات باستخدام فتحتي الذاكرة لشريحتي ذاكرة مما لا يدعم مجالا لترقية الذاكرة، وهناك بعض الشركات التي تقدم شريحة بسعة مضاعفة لتشغل فتحة واحدة وتترك لك مجالا للترقية لاحقا وهو حل أفضل.
لهذا الغرض يمكن تبسيط طبيعة الاستخدامات الرئيسية على الشكل التالي
تشترك كل الاستخدامات تقريبا في استفادتها من المكونات الأساسية الثابتة مثل أفضل معالج متوفر مع سعة كبيرة لقرص الصلب وذاكرة بأعلى حد متوفر. أما المكونات المتغيرة فهي وفقا للاستخدامات التالية:
: تطبيقات أوفيس وتصفح الإنترنت وهنا لا مفر من تتبع نتائج اختبارات أداء كل كمبيوتر دفتري في تطبيقات أوفيس. يلي تلك الاستخدامات تصميم الرسوميات ثم الاستمتاع بالألعاب وكلا هذين يستدعيان أفضل بطاقة رسوميات وأجود شاشة متوفرة. وأخيرا الاستماع إلى الموسيقى حيث يعلو شأن الصوت وقدراته في الكمبيوتر الدفتري من جودة شريحة صوت و نوعية المكبرات المدمجة. بالطبع هناك تفاوت كبير في طبيعة استخدام أي من التطبيقات مثل الاستماع للموسيقى والفارق الكبير بين ذلك وعملية تحرير الصوت وتعديله. كذلك هو الحال مع تصميم الرسوميات وتفاوت شدة الحوسبة المطلوبة في عمليات التصميم.
لا يمكن هنا أيضا أن نغفل طبيعة استخدام الجهاز التي ترتبط بأهم ناحية فيه وهي وزنه، فالاستخدام الجوال لسفر يستدعي اختيار أخف ما هو موجود بينما يكون الوزن المتوسط أنسب للاستخدام بين المكتب أو الجامعة والمنزل ويستدعي تجاهل الوزن في حال كان استخدامه يقتصر على مكان واحد مثل المنزل أو المكتب فقط.




التوافق مع فيستا
لا يهم أن تلتفت كثيرا نحو توافق ودعم فيستا في الكمبيوتر الدفتري قبل شراءه فعلى الأرجح أنه سيحتمل الترقية لفيستا وتتوفر فيه المواصفات المطلوبة ولكن هل فعلا سيرضيك أداء فيستا في الكمبيوتر الدفتري؟ فالمؤثرات الرسومية المجسمة أو ثلاثية الأبعاد في واجهة فيستا وهي إرو Aero Glass، ستستهلك موارد النظام بمتطلبات عالية من الأجهزة عند اختيارك لأحد الإصدارات الخمسة التي ستتوفر من ويندوز فيستا. وقامت مايكروسوفت بتقديم تصنيفين لمصنعي الكمبيوترات لتقديم إحدى علامتي تصنيف وهما "يدعم فيستا" Vista Capable و"جاهز لإصدار بريميوم" “Premium Ready.
حيث لا يتطلب في التصنيف الأول مواصفات عالية جدا كما هو الحال مع متطلبات إصدار بريميوم ويكمن الفرق الرئيسي بينهما في قدرة الأخير على تشغيل مؤثرات واجهة الاستخدام إرو.
ويسهل تلبية متطلبات فيستا الأساسية من مواصفات الأجهزة في الكمبيوتر عدا عن بطاقة الرسوميات في حال الرغبة بتشغيل واجهة الاستخدام إرو جلاس Aero Glass. وتستدعي هذه أيضا ذاكرة لا تقل عن 1 غيغابايت بينما تكفي ذاكرة بسعة 512 ميغابايت لتصنيف "يدعم فيستا"
ولا يستدعي تشغيل فيستا توفر مواصفات عالية جدا فكل معالج بسرعة 800 ميغاهيرتز وأعلى سيعمل دون مشاكل رغم أن إصدار فيستا بريميوم يتطلب معالج بسرعة 1 غيغاهيرتز على الأقل وتقدم معظم الكمبيوترات الدفترية معالجات بهذه السرعة منذ سنوات.

بطاقةالرسوميات بين الدفتري والمكتبي
لعل الفرق الرئيسي بين الكمبيوتر الدفتري والمكتبي في مرونة دعم ويندوز فيستا هو بطاقة الرسوميات، حيث لا يمكن ترقية هذه في الكمبيوتر الدفتري ومن المهم جدا الحصول على مواصفات مناسبة قبل شراء الكمبيوتر الدفتري. فيكفي توفر سعة 64 ميغابايت لذاكرة الفيديو في البطاقة ضمن التصنيف الأساسي "يدعم فيستا" بينما يحتاج التصنيف الأعلى إلى بطاقة بسعة 128 ميغابايت بالحد الأدنى لتشغيل واجهة الاستخدام ثلاثية الأبعاد التي تحتاج أيضا لتوفر دعم لدايريكت إكس 9 في البطاقة.
ولا ننصحك ببطاقة رسوم مدمجة، فبطاقات الرسوميات المدمجة من إنفيديا وإي تي آي وإنتل تعتمد تصميما هندسيا بأسلوب المشاركة على ذاكرة النظام shared memory architectures. ويترتب على ذلك أنه رغم وجود شريحة الرسوميات في اللوحة الرئيسية على شريحة النظام الشمالية Northbridge، إلا أنها تتصل بذاكرة النظام الرئيسية عند الحاجة.
كما أن بطاقات الرسوميات من الفئة الدنيا من نوع بي سي آي إكسبريس (PCIe) من إنفيديا وإي تي آي تستخدم ذات الأسلوب و"تستعير" حاجتها من ذاكرة النظام وذلك حتى 256 ميغابايت، ولا يمكننا أن نتوقع تقبل ويندوز فيستا لذاكرة بسعة 512 ميغابايت لأن جزأ كبيرا منها ستستخدمه بطاقات الرسوميات.

ولا يستدعي تثبيت ويندوز فيستا سعة ضخمة من القرص الصلب إذ يكفي توفر قرص صلب بسعة 40 غيغابايت مع مساحة شاغرة من 15 غيغابايت كحد أنى.
لا بد من توفر سواقة من نوع DVD فلتثبيت فيستا الذي يتوفر على هذه الأقراص لا مفر من توفر دعم لها وهو أمر سهل في مواصفات الأجهزة الحالية.




إصدارات ويندوز فيستا
أعلنت مايكروسوفت عن مجموعة إصدارات ويندوز فيستا نظام التشغيل القادم الذي ستطرحه لاحقا هذا العام وفي العام القادم حيث تم تأجيل طرحه رسميا حتى شهر يناير 2007، بينما سيتم طرح إصدار خاص للشركات المصنعة للكمبيوترات لتدمجه في أنظمتها وذلد بدأ من شهر نوفمبر من هذا العام.
تقول الشركة إن نظام التشغيل الجديد سيسهل تعامل المستخدمين مع العالم الرقمي لتنفيذ المهام اليومية والعثور فورا على ما يبحثون عنه والاستمتاع بمواد الترفيه وتحسين الأمان لحماية معلوماتهم الخاصة والمحافظة على قدرتها على الاتصال في المنزل وخلال التجول، وفقا لقول الشركة. وتقدم الشركة ستة إصدارات من ويندوز فيستا، أي مثل إصدارات ويندوز إكس بي الحالية، اثنان منها للشركات وهما Windows Vista Business و Windows Vista Enterprise وثلاثة للمستهلكين وهي Windows Vista Home Basic و Windows Vista Home Premium
وإصدار ألتيميت Windows Vista Ultimateوهو مخصص للألعاب. وإصدار آخر للأسواق الناشئة باسم
Windows Vista Starter .
1- يمتاز إصدار Windows Vista Starter بسعره الرخيص وبسهولة الاستخدام وتقديم مواد تدريبية على الاستخدام الأمثل للحوسبة. ولا يدعم سوى برامج 32 بت مع دعم محدد لتشغيل عدة برامج معا. ويضم هذا الإصدار عددا أقل من مزايا ويندوز فيستا.


2- يضم الإصدار المنزلي الأساسي Windows Vista Home Basic كل مزايا البحث والأمن في فيستا ولكن دون مزايا الرسوميات من الفئة العليا ولا توجد قدرات وسائط متعددة كبيرة. والمثير أن إصدارات المستهلك وهي Home Basic و Home Premiumو Ultimate تأتي كلها من خلال قرص مدمج واحد (أو قرص DVD)، فإذا أردت الترقية من الإصدار الأساسي Basic لن تحتاج لشرائه من المتجر أو من الإنترنت فهو موجود على القرص ذاته ويمكنك القيام بالترقية من لوحة التحكم ضمن ويندوز لتشغيل ما يسمى "برنامج الترقية في أي وقت" Windows Anytime Upgrade program ، ولم يتم تأكيد خيارات الترقية بصورة ثابتة.

3- تزيد مزايا الإصدار المنزلي الممتاز Windows Vista Home Premium على الإصدار الأساسي منه بإضافة دعمك الرسوميات ومزايا ميديا سنتر وتابليت بي سي. ومن المميز في الإصدار المنزلي توفر تقنية رقابة الأهل Parental Controls، لتقييد أوقات وطبيعة تصفح الإنترنت واستخدام تطبيقات معينة مثل الألعاب ضمن أوقات معينة ولنوعيات محددة مقبولة لكل فئة عمرية.

4- إصدار ألتيميت Windows Vista Ultimateيجمع بين مزايا إصدار فيستا للمنزل وإصدار فيستا للشركات ليقدم مزايا قمة الفئة العليا.
(وقد يكون هناك إصدار بدون ميديا بلاير لدول الاتحاد الأوروبي)
تنوي مايكروسوفت بهذه الإصدارات المتعددة تخصيص مزايا لكل فئة محددة من المستخدمين لتلبي حاجاتهم الفعلية مع تقديم مزايا موحدة مثل دعم حوسبة 64 بت ومزايا إصدار ميديا سنتر (للفيديو والتلفزيون والموسيقى) وتابليت بي سي (الكمبيوتر اللوحي). وتتوفر كل هذه بإحدى تقنيتي 64 أو 32 بت حسب الطلب. وستتوفر إصدارات من كل من الإصدارات التالية في الكمبيوترات الجديدة:
Windows Vista Business و Windows Vista Home Basicو Windows Vista Home Premium و Windows Vista Ultimate أما إصدار Windows Vista Enterprise فسيتوفر فقط للشركات التي تتعاقد مع الشركة في برنامج Software Assurance program .

تخص مايكروسوفت إصدار الشركات Windows Vista Enterprise، بمزايا متطورة مثل التشفير بأداة Windows BitLocker™️ Drive Encryption.أما تشغيل البرامج القديمة لدى الشركات فسيكون سهلا من خلال تقنية المحاكاة في ويندوز فيستا وهي ضمن أداة Virtual PC Express التي تضمن توافق التطبيقات الخاصة ضمن أنظمة ويندوز الأقدم فوق نظام ويندوز فيستا.
إصدار فيستا للشركات Windows Vista Business، يتمتع هذا الإصدار بكل المزايا والتقنيات الجديدة التي تتصدرها واجهة الاستخدام التي تسمى إرو Aero والتي صممت لتقدم سهولة وسرعة في الاستخدام مع هيئة احترافية جذابة بملامح زجاجية شفافة مع مؤثرات بصرية مثل الانعكاس الديناميكي ومؤثرات الحركة السلسة مع ميزة عرض النوافذ النشطة Flip 3D (والتي يتم حاليا التبديل بينها بالنقر على زري Alt+Tab ) بحيث تبدو النوافذ شفافة تظهر ما وراءها مع مؤثرات جذابة تدعى Windows Flip لحركتها خلال التبديل فيما بينها. فبدلا من مشاهدة أيقونة فقط للملف أو التطبيق المفتوح ستظهر مصغرات thumbnail معاينة لها و بفضل Flip 3D يمكنك استخدام دولاب الماوس للتمرير بين كل الملفات المفتوحة.

نظام التشغيل
عليك أن تحسم أمرك باختيار نظام التشغيل في حال شراء كمبيوتر دفتري قبل توفر ويندوز فيستا، فإما أن تقبل بما هو متوفر مثل إكس بي أو غيره، أو تسعى لعرض خاص يقدم إكس بي عند الشراء وحسم خاص للترقية لويندوز فيستا عند توفره. فلن تتمكن من تجربة فيستا في نسخ غير مرخصة لأن ذلك لن يفلح في تشغيل معظم المزايا بل قد يجبرك على الحصول على ترخيص بأساليب عديدة قد تعيق عملك.

Admin
Admin

عدد المساهمات : 486
نقاط : 1456
تاريخ التسجيل : 11/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sx7s.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى