منتدى دمعة عيون الحنون
قصة حسين تركي مع بندر قصة رووووعة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دردشه صوتيه , شات صوتي,نيوكام
الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 3:52 am من طرف شات صوتي نيوكام

» الى جميع الاعضاء
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:38 am من طرف Admin

» اعلان مهم الى جميع
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:37 am من طرف Admin

» نظام المسميات وضوابط التسجيل
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:33 am من طرف Admin

» موضوع: هل تريد ان تصبح مشرف ؟
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:32 am من طرف Admin

» الترحيب بالمشرفين والاعضاء الجدد
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:29 am من طرف Admin

» اقتراحات وحلول لمشاكل إدارات المنتديات في الإشراف والتحفيز لإثراء المنتدى
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:27 am من طرف Admin

» أدعيــــة وآداب الســفر ارجو التثبيت ؟.,’
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:13 am من طرف الحنون

» مواقع الخطوط الجوية الرسمية بكل العـــالم
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:11 am من طرف الحنون

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 66 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شات صوتي نيوكام فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1284 مساهمة في هذا المنتدى في 966 موضوع

معلومات عن الانترنت تفيد في دروس الانترنت للصف الثالث..

اذهب الى الأسفل

معلومات عن الانترنت تفيد في دروس الانترنت للصف الثالث..

مُساهمة  الحنون في الأحد أغسطس 16, 2009 5:31 pm

بحثت عن الانترنت كمقدمة ومعلومة لكل من يبحث عن معلومات عن الشبكة العنكبوتية التي هي جزء من تقنية الانترنت..
وحتى يمكن للمعلمات تدريس باب الانترنت بسلاسة ومعلومية واضحة وفهم أكثر...بما أنه منهج جديد علينا...وبالنسبة لي أبحث عن أي معلومة قد تفيد في تدريس أي باب من أبواب المنهج..ولو كانت قديمة ولكن قد تثري عقلياتنا وتزيح الغبار عما في الذاكرة ليتنشط قديمها ويمتزج بجديدها...هنا..
سأضع ما وجدت من بحثي عن النت...وبعضها قد يكون موجود في الكتاب فعلاً ولكن هنا بطريقة مفهومة -مهضومة-أكثر ..
وقد أعجبني بعض المعلومات التي فعلاً تفيد كمعلومة للطالبة من غير أن تثقل عليها ,, فجعلتاه مميزة باللون الأحمر القاتم الذي تحته خط

وأرجو أن تكون ممتعة للمتلقي والملقي وللجميع.. هذا ما وجدته من معلومات أخذت ما أريد أن أوصله لكم..
فطبعاً كلنا نعرف إن بداية الانترنت كانت في أوائل الستينات حينما افترضت وزاره الدفاع الأمريكية وقوع كارثة نووية ووضعت التصورات لما قد ينتج عن تأثير تلك الكارثة على الفعاليات المختلفة للجيش ، وخاصة فعاليات مجال الاتصالات الذي هو القاسم المشترك الأساسي الموجه والمحرك لكل الأعمال.

كلفت الوزارة مجموعه من الباحثين لدراسة مهمة إيجاد شبكه اتصالات تستطيع أن تستمر في الوجود حتى في حاله هجوم نووي ، وللتأكد بأن الاتصالات الحربية يمكن استمرارها في حاله حدوث أي حرب.

وأتت الفكرة وكانت غاية في الجرأة والبساطة ، وهو أن يتم تكوين شبكه اتصالات Network ليس لها مركز تحكم رئيسي ، فإذا ما دمرت أحدها أو حتى دمرت مائه من أطرافها فان على هذا النظام أن يستمر في العمل . وفي الأساس فان هذه الشبكة المراد تصميمها كانت للاستعمالات الحربية فقط. في ذلك الوقت لم يكن أي نوع من الشبكات Networks قد بنيت على الإطلاق ولهذا فان الباحثين تركوا لخيالهم … وأسسوا شبكه أطلق عليها اسم شبكه وكالة مشروع الأبحاث المتقدمة Advanced Research Projects Agency Network (ARPANET) وذلك كمشروع خاص لوزارة الدفاع الأمريكية ، وكانت هذه الشبكة بدائية وتتكون من أربعه كمبيوترات مرتبطة ببعضها بواسطة توصيلات التلفون في مراكز أبحاث تابعه لجامعات أمريكية.

لقد جعلت الوزارة هذه الشبكة ميسره للجامعات ومراكز الأبحاث والمنظمات العلمية الأخرى ولأجراء الأبحاث من اجل دراسة إمكانيات تطويرها ، ونتيجة لهذا الوضع فان ARPANET قد نمت بشكل ملحوظ ، والشبكة التي كانت بسيطة تحولت إلى نظام اتصالات فعال.

--------------------------------------------------------------------------------


والحقيقة التي قد لا يصدقها البعض أنه لا توجد إدارة مركزية للإنترنت وبدلا من ذلك فإنه يدار من تشكيلة من آلاف شبكات الكمبيوتر التابعة للشركات والأفراد كل منهم يقوم بتشغيل جزء منه كما يدفع تكاليف ذلك .

وكل شبكة تتعاون مع الأخرى لتوجيه حركة مرور المعلومات حتى تصل لكل منهم وبمجموع هؤلاء تتكون الشبكة العالمية ولهذا لا يملك أحد الانترنيت ..

--------------------------------------------------------------------------------

أن نظام الإنترنت أو ما يسمى بروتوكول الإنترنت Internet Protocol تعتبر ملكيته عامه ويحظى بدعم من كل الشركات الصانعة للأجهزة المستخدمة في الإنترنت ، ونتج عن هذا الدعم نمو هائل لهذه الشركات ، ويسير هذا النمو متوازيا مع السرعة الكبيرة في نمو الإنترنت.

--------------------------------------------------------------------------------

وإن من أهم صفات الإنترنت أنه نظام مفتوح ، ويعني ذلك أنه يقبل أي نوع من أجهزة الكمبيوتر سواء كان منها ما يسمى غير المتلائم Incompatible مثل كمبيوترات ابيل ماكينتوشApple Macintosh أو الأميجا Amiga أو الأجهزة المتلائمة مع كمبيوتر أي بي إم Compatible IBM. وكذلك يمكن استخدام الكمبيوتر النقال Laptopبوصله بالتلفون النقال Mobile phone، وفي القريب سيكون استقبال الإنترنت عن طريق التلفزيون أيضا وذلك باستخدام جهاز محول خاص Decoder يمكن وضعه فوق التلفزيون أو أن بإدماج لوحة محول بيني إليكتروني مع إليكترونيات التلفزيون الداخلية.

--------------------------------------------------------------------------------

أن افضل تعريف للانترنيت وابسطه هو أنه اكبر شبكه كمبيوتر في العالم ، ففي سنه 1997 قدرت شبكه الانترنيت بأنها مكونه مما لا يقل عن ست عشر مليون مشترك ، بينما قبلها بعام واحد فإن العدد لم يزيد عن خمسه ملايين ، أما سنه 1998 فلقد تخطت أعداد الكمبيوتر المشتركة عدد الخمسين مليون. وساهمت السرعة الكبيرة في انخفاض أسعار أجهزه الكمبيوتر والعدد الكبير المتزايد من الذين يزودون خدمه الإنترنت في الارتفاع المتواصل والمستمر في أعداد المشتركين.

إن كل ما يحتاجه المشترك هو أن يكون جهازه مزودا بقطعه المودم ، وهي أداه إلكترونية تجعل الكمبيوتر قادرا على التعامل مع خط التلفون.


--------------------------------------------------------------------------------

والانترنيت من ناحية واقعية عبارة عن شبكه تتكون من آلاف الشبكات الصغيرة المنتشرة في أنحاء العالم...

ولكن ماذا يفعل الناس في حقيقة الأمر على الانترنيت ؟
الجواب انهم يتبادلون الرسائل من خلال هذه الأجهزة الإلكترونية فيما يسمى بالبريد الإلكتروني e-mail … لقد اصبح الإنترنت وبسرعة جهاز البريد الحقيقي للعالم كله … إن مستخدمي الإنترنت يستطيعون تبادل البريد إلكترونياً وبتكلفه وسرعة افضل بكثير من البريد التقليدي. كما انهم يتشاركون في مجموعات تتناقش فيما بينها وتعرف باسم مجموعات الأخبار كما يتبادلون الأحاديث ويطالعون المعلومات التي يرسلها البعض أو المؤسسات المختلفة وهي معلومات متنوعة تنوع البشر واهتماماتهم … يمكنك أن تقرأ الصحف والمجلات وتطالع المحاضرات وتتصفح خرائط وتعرف أخبار الطقس وتحصل على نصائح لرحلتك أو أخبار الرياضة أو تشتري بضاعة أو تستمع للموسيقي أو ترى فيلما أو أي شئ يخطر على بالك أو لا يخطر . إن الاتصالات والأعمال التجارية عبر الإنترنت ستكون اعظم الأحداث المميزة التي ستأخذنا للقرن القادم والألفية الثالثة.

إن الإنترنت ينظر إليه الآن بأنه وسيله التفاهم العامة التي تعطيك ما تريد مشاهدته أو قراءته بدون أن يفرض عليك كما في الوسائل الأخرى. إن المعلومات المذكورة تلك وغيرها تأتي من كل مكان … وليس الأمر في الإنترنت قاصراً على تلقي الفرد هذه المعلومات بل بإمكانه أن يرسل المعلومات التي يريدها كي يطلع عليها من يرغب في جميع أنحاء المعمورة ، فهو وسيله اتصال بين جهتين ، وبالتالي فإن كل مستخدم للإنترنت يمكن أن يكون مصدرا للمعلومات كما يمكن أن يكون مستقبلاً لها أيضا.

الإنترنت يعتبر اكبر مكتبه معلومات في العالم على الإطلاق … هذا وبينما كان الإنترنت في بداية الأمر حصرا على الجامعات ومراكز الأبحاث والوكالات الحكومية فإن الإنترنت قد تحرك خارجا للجماهير في كل مكان ، وساعد في ذلك انتشار شبكات الاشتراك المجانية بالإنترنت وخدمات المعلومات على الخط والتي أصبحت ميسرة للأفراد.

حدود الإنترنت ونقاط ضعفه:
مع وجود الإمكانيات الهائلة للإنترنت، والتي جعلته يوصف بأنه أكبر وأعظم إنجاز يتحقق في هذا العصر، فإن إمكانياته لها حدود كما انه يحتوي على نقاط ضعف لا يستهان بها في كثير من الظروف وهي:

صعوبة استعماله: إن الكثيرين يجدون صعوبة في استعمالة وخاصة الأفراد غير المتخصصين. ويتطلب الأمر تدريبهم وإرشادهم عن تفاصيل استعمال الإنترنت. وأنه ومع أن الملايين يستعملون الإنترنت، فإن نسبة كبيرة منهم لا يقومون بتشغيله على الوجه الأكمل.

صعوبة المحافظة التامة على سرية وأمن المعلومات. وخاصة إذا لم تستخدم تقنيات عالية، وأجهزة متطورة وحديثة لمنع مخترقي أنظمة الشبكات، فإن المعلومات السرية الخاصة بالشركات وما أشبه ذلك، يمكن أن تكون هدفا سهلا لهم إما للعبث أو للتخريب.

ليس هناك شكل ثابت أو معيار واحد قياسي لتركيبة الصور أو الفيديو أو الصوت يمكن استخدامه في عمليات ارسالها واستقبالها مما يجعل هذه العملية معقدة وصعبة ، كما تسبب استهلاك وقتا طويلا عند استحضار الصفحات التي تتواجد بها تلك الأشكال للصور والفيديو من الإنترنت.

أنه بسبب وجود الكمية الهائلة والتي لا يمكن لفرد تخيل ضخامتها، فإن الوصول بسرعة إلى مكان المعلومات التي يريدها أحدنا هي عملية صعبة للغاية. وإذا ما وجدت تلك المعلومات التي تريدها، فإنك ستجد كمية كبيرة ومتنوعة منها، والتي يمكن أن تسبب لك حيرة عند اختيار المناسب منها.

قد تكون الحقيقة القائلة بأن لا أحد يمتلك أو يتحكم بالإنترنت مفيدة، ولكنها أيضا قد لا تكون بتلك الفائدة. إن ترك الأمور تجري على علاتها بشكل عام على المستوى العالمي، وبدون إدارة، أنتجت في الحقيقة أساليب قطرية مختلفة لإدارة الإنترنت، حيث مارست كثير من البلاد سلطات رقابية على شكل وأسلوب وتكاليف إدخال الإنترنت لدى مواطنيها، وبطرق تختلف من بلد لآخر حسب ما يراه نظام كل بلد

أتمنى أن تكون المعلومات مفييييدة لمن يريد الاستفادة...

وبالتوفيق للجميع..


ولا تنسوا أن تصوتوا وتكتبوا رأيكم..

الحنون
Admin

عدد المساهمات : 196
نقاط : 386
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى