منتدى دمعة عيون الحنون
قصة حسين تركي مع بندر قصة رووووعة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دردشه صوتيه , شات صوتي,نيوكام
الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 3:52 am من طرف شات صوتي نيوكام

» الى جميع الاعضاء
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:38 am من طرف Admin

» اعلان مهم الى جميع
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:37 am من طرف Admin

» نظام المسميات وضوابط التسجيل
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:33 am من طرف Admin

» موضوع: هل تريد ان تصبح مشرف ؟
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:32 am من طرف Admin

» الترحيب بالمشرفين والاعضاء الجدد
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:29 am من طرف Admin

» اقتراحات وحلول لمشاكل إدارات المنتديات في الإشراف والتحفيز لإثراء المنتدى
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:27 am من طرف Admin

» أدعيــــة وآداب الســفر ارجو التثبيت ؟.,’
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:13 am من طرف الحنون

» مواقع الخطوط الجوية الرسمية بكل العـــالم
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:11 am من طرف الحنون

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 66 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شات صوتي نيوكام فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1284 مساهمة في هذا المنتدى في 966 موضوع

نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد ,,

اذهب الى الأسفل

نصائح مفيده وضرورية بعد شرائكـ حاسب جديد ,,

مُساهمة  النجعى في الثلاثاء أغسطس 18, 2009 3:34 pm

هل اشتريت كومبيوترا جديدا اخيرا، أو تريد عمل ذلك قريبا؟ إن كان الجواب نعم، فإن الجهاز لن يكون جاهزا للاستخدام بالشكل الصحيح، حيث يجب إجراء بعض التعديلات من أجل الحصول على تجربة يومية سلسة، مثل جعله آمنا للاستخدام، والتخلص من البرامج مسبقة التثبيت التي لن تحتاج إلى إليها، وتخصيصه وتسريعه إن كنت تفضل الأداء على المظهر. وسيستفيد المستخدم من هذا الأمر في الحصول على المزيد من المساحة على القرص الصلب، والمزيد من الأداء والسرعة. وسنستعرض في هذا الموضوع مجموعة من النصائح البسيطة التي من شأنها تسهيل هذه العملية.
* إزالة البرامج غير الضرورية
* غالبا ما تضيف شركات بيع الكومبيوترات برامج من المفترض أنها ستساعد في استخدام نظام التشغيل وتسهيل الأمور اليومية، إلا أنها غالبا ما تكون غير مفيدة، وقد تضع المستخدم في حيرة. وتقدم بعض الشركات خيارات تسمح بإزالة هذه البرامج، ولكن هذا الأمر غير معتمد لدى الجميع. ومن البرامج المجانية التي يمكن تحميلها من الإنترنت والتي تستطيع التعرف على البرامج غير اللازمة برنامج "بي سي ديكرابيفاير" PC Decrapifier. ويمكن لهذا البرنامج إزالة شرائط "ياهو" و"إيه أو إل" من متصفحات الإنترنت، ومن نظام التشغيل، وغيرها. وإن لم يستطع هذا البرنامج إزالة جميع البرامج الإضافية غير اللازمة، فإن برنامج "ريفو أن إنستولر" Revo Uninstaller المجاني سيتألق في إبادة البرامج أكثر، من لوحة التحكم Control Panel الخاصة بنظام التشغيل "ويندوز".
وبالحديث عن نظام "ويندوز"، فإنه يشغل بعض الخدمات غير الضرورية في الخفاء، ويمكن للمستخدم إزالتها إن لم يرغب باستخدامها، وذلك لكسب المزيد من الأداء والسرعة والذاكرة. ويمكن البحث في هذه الخدمات بالذهاب إلى لوحة التحكم، واختيار "برامج ومزايا" Programs and Features، ثم "تشغيل أو إيقاف مزايا ويندوز" Turn WindowsFeatures on or off. ويمكنك قراءة محتوى الشاشة التالية لمعرفة ما إذا كنت تحتاج إليه أم لا، وإزالة ما لا تريده. وإن كان كومبيوترك مكتبيا أو محمولا لا يعمل باللمس، فإنه يمكن إزالة ميزة التعرف على لمس المستخدم للشاشة، وإزالة الألعاب المدمجة، وغيرها. وإن كانت هناك ميزة لا تعرفها، فيكفي وضع مؤشر الفأرة فوقها ليظهر شرح عنها. وإن لم تعرف معنى الخدمة بعد قراءة الشرح، فيفضل تركها كما هي.
* تعزيز الأمن
* وإن أردت إنفاق مبالغ على نظم الحماية المتطورة، فإن برنامج "نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009" Norton Internet Security 2009 هو الحل الأمثل، حيث انه سيحمي جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس بشكل ممتاز، وبدون تأثير كبير على أداء الجهاز. أما إن كنت تريد برامج مجانية، فإن "إيه في جي آنتي فايروس فري 8" AVG Anti-VirusFree 8 و"ثريتفاير 3,5" ThreatFire 3.5 سينالان إعجابك، حيث ان الأول يستخدم تواقيع الفيروسات للتعرف على المشاكل، بينما يحلل الثاني تصرف البرامج لتوقع نيتها. وبناء على ذلك، فإن استخدام كلا البرنامجين هو أمر مقبول، نظرا لأنهما لا يتضاربان في أسلوب العمل. وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الثاني قد يظن أن البرامج العادية التي يثبتها المستخدم ضارة، ولذلك ينصح بإيقافه عن العمل أثناء التثبيت، وتشغيله بعد الانتهاء. هذا ويمكنك الحصول على نظام حماية "فايروول" Firewall يتحكم في اتصال البرامج بالإنترنت، مثل برنامج "كومودو فايروول برو" Comodo Firewall Pro المجاني.
* نسخ الملفات والخصائص
* ويمكنك نسخ ملفاتك الخاصة وملفات النظام التي خصصتها من كومبيوترك السابق، ودمجها في الكومبيوتر الجديد، وذلك لتسريع عملية إعداد النظام حسب ذوقك. ويسهل نظام التشغيل "ويندوز فيستا" هذا الأمر بشكل كبير، نظرا لوجود برنامج "ويندوز إيزي ترانسفير" Windows Easy Transfer المجاني، والذي يضيف أسماء المستخدمين الموجودين على الكومبيوتر القديم أيضا. وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج لن ينسخ البرامج التي ثبتها المستخدم، ويجب أن يكون الكومبيوتر القديم يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 2000" أو "إكس بي" أو "فيستا".
ومن الممكن نسخ الملفات من الكومبيوتر القديم إلى أقراص ليزرية أو أقراص صلبة محمولة أو وحدات ذاكرة "يو إس بي"، ومن ثم نسخ الملفات إلى الكومبيوتر الجديد، إلا أن هذه العملية قد تستغرق وقتا كبيرا، ويمكن خفضها بشكل كبير بشراء مهايئ خاص USBto SATA/IDE Adaptor يوضع فيه القرص الصلب القديم، ويتصل بالكومبيوتر الجديد عبر سلك "يو إس بي". وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استخدام القرص القديم والمهايئ بعد ذلك كقرص صلب محمول. وتتراوح أسعار هذه المهايئات بين 10 دولارات و20 دولارا أميركيا، وهي متوفرة في معظم متاجر ملحقات الكومبيوتر. هذا ويمكن نسخ الملفات عبر الشبكة المنزلية إن كانت موجودة لدى المستخدم.
أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر يعمل بنظام التشغيل "ماك أو إس" إلى كومبيوتر آخر يعمل بنفس النظام، فإن العملية سهلة، حيث يمكن الذهاب إلى مجلد "برامج" Applications ومن ثم "أدوات" Utilities، واختيار "مساعد النقل" MigrationAssistant، وتشغيله بعد وصل الكومبيوترات بوصلة "فايرواير" Firewire. وسينقل المساعد خصائصك من الكومبيوتر القديم إلى الجديد (شرط أن يكون إصدار النظام 10,4,10 أو أكثر)، مثل مواقعك المفضلة وخصائص المستخدم.
أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر "ماك" إلى "ويندوز"، أو بالعكس، فإن العملية التقليدية ستكون بطيئة ومملة. ويمكنك الاستعاضة عن ذلك بشراء سلك "ميديا شيرينغ كيبل فور بي سي آند ماك" Media Sharing Cable for PC and Mac من شركة "كينسنغتون" Kensington المتوفر في غالبية متاجر ملحقات الكومبيوتر. أما إن كان حجم الملفات التي تريد نقلها صغيرا، فيمكنك تحميلها إلى موقع في الإنترنت، ومن ثم تحميلها من ذلك الموقع إلى الكومبيوتر الجديد. ويمكن لموقع "مايكروسوفت لايف فولدرشير" Microsoft Live Foldershare نسخ الملفات وتنسيق المحتوى مع جهازك بشكل سريع وممتاز.

النجعى

عدد المساهمات : 53
نقاط : 165
تاريخ التسجيل : 13/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى