منتدى دمعة عيون الحنون
قصة حسين تركي مع بندر قصة رووووعة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دردشه صوتيه , شات صوتي,نيوكام
الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 3:52 am من طرف شات صوتي نيوكام

» الى جميع الاعضاء
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:38 am من طرف Admin

» اعلان مهم الى جميع
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:37 am من طرف Admin

» نظام المسميات وضوابط التسجيل
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:33 am من طرف Admin

» موضوع: هل تريد ان تصبح مشرف ؟
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:32 am من طرف Admin

» الترحيب بالمشرفين والاعضاء الجدد
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:29 am من طرف Admin

» اقتراحات وحلول لمشاكل إدارات المنتديات في الإشراف والتحفيز لإثراء المنتدى
الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 5:27 am من طرف Admin

» أدعيــــة وآداب الســفر ارجو التثبيت ؟.,’
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:13 am من طرف الحنون

» مواقع الخطوط الجوية الرسمية بكل العـــالم
الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:11 am من طرف الحنون

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 66 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شات صوتي نيوكام فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1284 مساهمة في هذا المنتدى في 966 موضوع

صيانه الجوال يـدواً من الألف الى الياء3

اذهب الى الأسفل

صيانه الجوال يـدواً من الألف الى الياء3

مُساهمة  امير الذوق في الأحد أغسطس 16, 2009 7:23 pm

الأولى في تعلم الصيانه:

الأساسيات و الأدوات المطلوبه :
1- كاويه لحام.
2- فلكس ( ماده تساعد على أنصهار سلك اللحام وهي مهمه جدا ).
3- هوت إير.
4-مفكات .
5- ملاقط .
6- سلك لحام
7- أسلاك معزوله.
8- أفوميتر. (أفوميتر تمثيلي و أفوميتر رقمي)
======

المهـارات المطلوبـه للصيانــه :


يجب على كل شخص مبتديء في الصيانه ان يقوم ببعض الخطوات قبل مباشرته العمل لكي يكتسب الخبرة المطلوبه لتفادي الخطا قدر الامكان .
اولا معرفة استخدام الكاويه و الهوت إير لاننا نتعامل مع قطع حساسه و صغيره جدا و هذا لا ياتي الا بالممارسه و السبيل الى ذلك هو شراء اجهزه مشطوبه و التدرب على الفك و التركيب من خلالها
ابدا بالقطع الكبيره .

أستخدام الكاويه:

يفضل عند استخدام الكاوي ان يكون مرفق بـالفلكس و السفنجه المبتله الخاصة به لان الكاوي يجب ان يكون نظيفا و هذه هي الادوات التي تساعد على تنظيفه طبعا هناك خطا شائع ان راس الكاوي هو الذي يستخدم و هذا خطا كبير الجوانب الخاصه براس الكاوي هي التي نستخدمها في عملنا لان راس الكاوي لا يحتوي على الحراره المطلوبه طبعا عند تركيب اي قطعه بالكاوي يجب اولا تحديد المنطقه التي سنستخدم عليها الحراره لان القطع حساسه و ممكن ان تتلف ويجب ان تكون حرارة الكاوي مناسبه قبل الاستخدام
اذا كانت القطعه التي سنعيد لحامها ستركب مكان قطعه سابقه فمن الطبيعي ان تكون المنطقه التي سنركب عليها القطعه الجديده تحتوي على القصدير و هنا من الضروري اعادة تنظيفه على البورد بالكاوي و يكون ذلك بتمرير الكاوي عليها حتى يتغير لونها الى لون لامع و ذلك لتحقيق التلامس المطلوب مع القطعة الجديده .
يجب مراعات تركيب القطعه بمكانها الصحيح لان اي خطا بالقياس و لو كان بسيطا من الممكن ان يحدث تضارب بالتلامس بين اقدام القطعه و القاعده الموجوده على البورد مما يودي الى عدم عمل القطعه المركبه
اذا كانت القطعه تحتوي على اقدام كثيره يفضل قبل المباشره بالتركيب تثبيت بقدم من الاقدام القطعه بعد مراعة القياسات الصحيحه و بالتالي ستكون هذه القدم نقطة ارتكاز طبعا اعادة اللحام ستكون بشكل افقى
و هذا يختلف من قطعة لاخرى هذا كله اذا كانت كمية القصدير الموجوده على البورد كافيه للحام .
اما اذا كانت كمية القصدير الموجوده على البورد لا تكفي هنا مرحله حساسه جدا و يجب توخي الحذر و التدريب على الاجهزه المشطوبه قبل المباشره بالعمل لان اي خطا قد تكون العواقب غير محسوبه له
طريقة وضع القصدير يجب ان يكون سلك القصدير رفيع جدا و هذه اهم نقطه ان السلك الذي يستخدمه فنيو الاجهزة النقاله في عملهم سلك رفيع جدا يختلف عن سلك القصدير المتعارف عليه العمليه تكون كالتالي:
وأكرر( تحتاج الى ممارسه قبل البدء بالعمل):
اذا كان البورد خالي من القصدير نهائيا و هذا نادرا ما يحدث الا اذا كان البورد يركب لاول مره نقوم بتسخين النحاسه التي نريد تركيب علها القطعه من خلال الكاوي مع مراعات عدم وضع الكاوي علها لفتره طويله كي لا تتلف و من ثم نقوم بوضع طرف سلك القصدير عليها و هي تسخن بالكاوي طبعا القصدير سيلحق المنطقه الساخنه يجب مراعاة عدم الاكثار من القصدير و هذا لا يتم الا بالممارسه و يجب استخدام الفلكس و مراعات ان الكاوي نظيف طبعا بعد القيام بهذه الخطوه تكون النحاسه قد حصلت على القصدير
اكرر هذه الخطوه لا تستعمل الا نادرا لان النحاسه يفترض بها ان تكون تحتوي على قصدير و اذا كانت تحتوي على قصدير نكتفي بتنظيفها بالكاوي .
عملية التركيب بالكاوي يجب ان تكون يشكل افقي و التركيب يكون باطراف الكاوي وليس براسه .

امير الذوق

عدد المساهمات : 59
نقاط : 180
تاريخ التسجيل : 12/08/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى